هل تثق بالاشخاص الاقتراضيين؟

مرحباً..

اوجه هذا السؤال لي و لكم، على الرغم بمروري بتجارب كثيرة مع الاشخاص عبر المواقع الالكترونية و منصات التواصل الاجتماعي ، الا انني اجد نفسي في ذات المسلك على الرغم من الاخطاء و المشاكل التي سبق واجهتها مع هؤلاء الاشخاص الافتراضيين، سوء تفاهم او تحايل او محاولة سرقة معلومات.. واخر ذلك هي عرض وظيفي جائني من خلال موقع التوظيف لينكدان، خبرتي الوظيفية بسيطة جدا و لم يسبق لي ان تلقيت عرض عبر الانترنت، وهذه التجربة اطرحها و هدفي هو توعية الفتيات اللاتي من الصعب عليهن الحصول على وظيفة خصوصا في ظل الاوضاع الراهنة و التي تزداد صعوبة في كل عام.

كنت استعرض صفحة التايم لاين في لينكدان و التي تحوي مشاركات الاشخاص الذين  قمت او قاموا بعقد صداقة من خلال الموقع، و خلال ذلك وجدت شخص يعرض طلبه بمواصفات معينه لشغر وظيفة في مشروع ، وهذا المشروع غااامض جداً لا يعرف اسمه او طبيعته، قمت بالدخول لصفحته الشخصية لاستوضح الموضوع اكثر لكن لم اجد شي ساعدني في ذلك و الاغرب ان وظيفته الاخيره مبهمة جداً فقد وضع مسمى وظيفي لا اذكره حاليا لكن ما اذكر هو الفترة التي طالت عقدين من الزمن !! فغلب على ظني انه شخص يعمل لصالح نفسه في اعمال مختلفة، بعدها بيوم تواصل معي ذات الشخص.. كيف عرف هويتي؟ من خلال الخاصية التي يمتاز بها لينكدان بان ينبهك بهوية الشخص الذي اطلع على صفحتك الشخصية – و بامكانك التخفي بطريقة ما لا اعلم ماهيتها :)-  المهم انه تواصل معي بطلب سيرتي الذاتية، طلبت منه توضيح ماهية الشاغر، ذكر بانه يعمل على تحضير اولي للموظفين لصالح مشروع قائم على التعاون بالتسويق و الاعلام مع شراكة امريكية، الخطأ الفادح هو اني لم يساورني الشك به !!! رغم ان المعطيات كلها تؤدي الى ذلك : فلا اسم للمشروع ولا تحديد دقيق للشاغر و مع ذلك يقوم بنفسه بالبحث عن الموظفين، و الاغرب اهتمامه بالتواصل معي ، و لجهلي استجبت لذلك لاني وجدت مهام الوظيفة قريبة من اهتماماتي و مهام سابقة قمت بها.. و فاااتني ان هذا الشخص قد ” درس” صفحتي المهنية من خلال لينكدان.

ارسلت له سيرتي الذاتية ، رد علي بشكره و ان السيرة الذاتية شدته- هنا شككت بالموضوع لاني انا صاحبة السيرة ولم تجذبني كثيرا- بحثت باسم هذا الشخص وماذا وجدت؟

الكثير من الذم و الشكوى من قبل فتيات قاموا بالاستجابة لعروضه الوظيفية و العمل معه ، فمنهن من ذكرت بانه هدفه التسلية و اخريات يذكرن انه يبخس حقهن حيال توظيفهن و الاكثرية منهن من ذكرت بانه يعمل ضمن شراكات مشبوهة و ربما وهمية !!!.

للمعلومية عقدت معه مقابلة هاتفية غدا و اظن اني سأحتاج لاحدهم 🙂

لا تثقوا باحد قبل ان تتاكدوا و تطرحوا الكثير من الاسئلة، اعلم الان اني ارتكبت خطأ بتقديم معلوماتي لشخص لربما يخدعك بصورته الشخصية الحقيقية و اسمه الحقيقي لكن هناك الكثير من التفاصيل الاهم و الغامضة، ساورني شك بسييط في البدايه و تجاهلته، لكني تعلمت الدرس.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s