45 دقيقة لاكتساب أي مهارة

مرحبا
هذا الموضوع توقيته عشوائي لكن جاء مصادفة مع بداية العام الجديد، لربما كان موفق لقراءته من كان في نيته تحقيق عدد من الأهداف، فإذا كنت مهتم في الموضوع تابع القراءة.
كلنا تقريباً الا من رحمه الله يعاني من مرض معيشي من الممكن أن يؤثر على مستقبلنا القريب و البعيد، و إذا لم نجد له حل عاجل قد يتطور و تبرز للسطح مضاعفاته، فإذا كنت الآن تكمل القراءة دون رغبة بالتوقف هذة علامة على ان قابليتك لشفاء من المرض ممكنة، حتى تظهر لنا دلائل اخرى.
لا اظن ان هناك اجمل من الراحة فوق الأريكة و الأكل امام مسلسلك المفضل ! شعور جميل و قد لا اتخيل اجمل منه، نعم انا انسان كسول جداً و اعاني من الوزن الزائد او على أقل تقدير لدي “كرش” ، هذا هو المرض : الكسل ! و صدق رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم حينما استعاذ منه فقل :” اللهم إني اعوذ بك من الهم و الغم ، و العجز و الكسل، و الجبن و البخل، و غلبة الدين و قهر الرجال”. فلو تبصرنا قليلاً في ما يتبع الكسل من امراض جسمانية و تأجيل مهام مهمة و ما يترتب على ذلك من تعب نفسي و لربما ما يطول ذلك على المدى البعيد من تحقيق فشل على كافة الاصعدة و اولها على المستوى الشخصي، اذ تصبح شخص لا لاحد الرغبة في المكوث معك ، لأنك بأبسط تعبير : شخص خارج نطاق الحياة.
هذا كله استلهمته الآن بعد مراجعة ذهنية لمشاهدتي قبل فترة لڤيديو – و كالعادة- من تيدكس لشخص طرح فكرة لتحقيق مهارة لطالما رغب في البدء بها و اكتسابها ، و اذا كانت جيد الاطلاع ففي الغالب مر على مسمعك معادلة الـ١٠,٠٠٠ ساعة .. لتصبح “خبير” في هذه المهارة او المجال، و قد تم تناقل هذه المعلومة حتى وصلت إلينا بهذه الصيغة” لإكتساب مهارة  ما تحتاج ١٠.٠٠٠ ساعة” و الصحيح أنك تحتاج الى ٢٠ ساعة فقط ( ٤٥ دقيقة مخصصة) لمدة شهر فقط! و هنا نستطيع القول أن البداية الجيدة هي نصف النجاح. 
هنا الفيديو انصح بمتابعته – ممكن اختيار العربية للترجمة- و ملهم إذا يعرض المحاضرة تجربته الشخصية مباشر للجمهور:

https://www.youtube.com/watch?v=5MgBikgcWnY

Advertisements

1 thought on “45 دقيقة لاكتساب أي مهارة”

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s